-->

الجمعة، 29 ديسمبر 2017

من هي الفنانه عتاب الذي يحتفل قوقل بعيد ميلادها الـ 70


المغنيه عتاب


الفنانة عتاب السعودية الذي يحتفل قوقل بعيد ميلادها الـ 70

بدأت الفنانة السعودية عتاب، حياتها الفنية مبكراً للغاية، حيث اكتشفها الفنان طلال مداح في عام 1960 ميلادية، وكانت تبلغ من العمر 13 عاماً، حيث قدم لها أغنيات هامة في السعودية ولبنان، وقد بدأت التفرغ إلى الفن بشكل كامل في عام 1972 ميلادية، وقد شكلت مع الفنان حيدر فكري ثنائي مميز في الأغنية السعودية في الجلسات الفنية التي جمعت الثنائي.
انطلقت شهرتها بشكل أكبر في العالم العربي بالكامل، وذلك بعدما قدمها الفنان المصري عبد الحليم حافظ، في إحدى حفلاته التي أقامها بجمهورية مصر العربية في بداية سبعينات القرن الماضي.
عاشت الفنانة السعودية عتاب، في جمهورية مصر العربية لما يقرب من العقدين، ثم قررت في عام 2003 الماضي، التوجه إلى الإمارات العربية المتحدة من أجل الإستقرار ولتكون قريبة من والدتها التي تحمل الجنسية الإماراتية، ثم عادت إلى القاهرة من جديد في 18 أغسطس، من أجل تلقى العلاج من مرض السرطان، لتكون الوفاة بعد وصولها مصر بيوم واحدودفنت بمقابر الأسرة بمدينة 6 أكتوبر وقد غاب من ورائها الكثير من التراث الشعبي القديم.
مع ذكر الأغاني السعودية والتطور الحالي في المملكة العربية السعودية والبدء في تذكر الأصوات النسائية الرائعة في المجتمع السعودي، لابد أن نتذكر الراحلة الفنانة عتاب بصفتها الرائدة في مجال الفن السعودي على مر التاريخ، ومن أكثر مطربات الخليج في زمنها شهرة حضور في كافة الأماكن والتي سجلت الكثير من النجاحات العربية والدولية.


الفنانة عتاب، كانت تمتلك كاريزما خاصة بها، حيث كانت تشتهر  بها في كافة حفلاتها من خلال الأداء الاستعراضي مع كافة الأغاني المصورة والتي كانت تؤديها داخل وخارج المملكة، وقد عاشت غالبية حياتها في مصر، وتعاونت مع العمالقة الملحن محمد الموجي وآخرون.
حيث احتفل اليوم محرك البحث العالمي “قوقل”، بذكري ميلاد الفنانة السعودية عتاب اليوم، حيث يبدأ الحديث عن الحرمان الذي عانت منه الفنانة عتاب، في الوقوف على أي مسرح سعودي أو حتى ممارسة دورها كنجمة داخل مجتمعنا السعودي على مر التاريخ، على الرغم من النجاحات الهامة التي قدمتها في الوطن العربي.

شارك الموضوع ليستفيد الجميع

كاتب الموضوع

mostafa gnedy

ليست هناك تعليقات


الأبتساماتأخفاء الأبتسامات

جميع الحقوق محفوظة ل وطن العرب