-->

الجمعة، 29 ديسمبر 2017

حادث كنيسة مارمينا حلوان و البيان الطبى لمصابى وشهداء

حادث كنيسة مارمينا حلوان

كلّف النائب العام، المستشار نبيل أحمد صادق، نيابة أمن الدولة العليا، بمباشرة التحقيقات في الهجوم الإرهابي الذي استهدف كنيسة "مارمينا" بمنطقة حلوان صباح اليوم.
وانتقل فريق من محققي نيابة أمن الدولة العليا، بإشراف المستشار خالد ضياء المحامي العام الأول للنيابة، إلى مسرح الحادث على الفور لإجراء المعاينات اللازمة وسؤال شهود الواقعة، وذلك لبيان كيفية وقوع الحادث.
وانتقل فريق آخر من أعضاء نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار محمد وجيه المحامي العام الأول للنيابة، إلى المستشفيات التي يرقد بها المصابون، وذلك لسؤال من تسمح حالتهم حول كيفية حدوث إصاباتهم والمتسببين فيها، إلى جانب مناظرة جثامين القتلى بمعرفة أعضاء النيابة.
وأمرت نيابة أمن الدولة العليا بندب أطباء مصلحة الطب الشرعي، لتوقيع الكشف الطبي على القتلى وإعداد التقارير الطبية اللازمة في شأن أسباب الإصابات التي أودت بحياتهم، وتكليف خبراء مصلحة الأدلة الجنائية بإجراء المعاينة الفنية ورفع آثار الحادث وإعداد التقارير الفنية اللازمة في شأن كيفية تنفيذ الهجوم الإرهابي.
وقال القس ديفيد، كاهن كنيسة مارمينا بحلوان، إن الكنيسة صغيرة وهاجمها مسلحان تقريبا بعد القداس الصباحي.
وأضاف كاهن الكنيسة، خلال مداخلة هاتفيه له لقناة "أون لايف"، أن المسلحين أطلقا النار على كل الموجودين بمحيط الكنيسة، وقتلا عددا من الشرطة، ودخلا الكنيسة.
وتابع أنهما أطلقا النار على قوات الشرطة بالمنطقة، وعدد من المدنيين الموجودين حول منطقة الكنيسة، منهم مسن. 
قررت الكنيسة أن تقام الجنازة الجماعية، في السابعة من مساء اليوم، بكنيسة السيدة العذراء "بمطرانية حلوان"، للشهداء الستة الذين سقطوا ضحية الحادث الإرهابي، الذي وقع على كنيسة الشهيد مارمينا بحلوان صباح اليوم، ومعهم الشهيدان الشقيقان اللذان قتلا برصاص إرهابيين بمحل الأجهزة المنزلية، بمنطقة المشروع الأمريكي بحلوان أيضًا.
كما قررت المطرانية، أن يدفن الشهداء جماعيا في مدافن دير الأنبا برسوم بمدافن 15 مايو، على أن يكون العزاء غدا بالكنيسة ذاتها.
وأعلنت وزارة الصحة استشهاد 9 وإصابة 5 آخرين في هجوم مسلح، صباح اليوم، على كنيسة "مارمينا" بحلوان، وتمكنت قوات الأمن من قتل إرهابي شارك في الهجوم، وشُكلت غرفة عمليات يتابع خلالها القائم بأعمال رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي تفاصيل الحادث، مع وزيري الداخلية والصحة.


أظهر التقرير إصابات ومتوفيين، من المصابين محمد السيد محمد مصاب بطلق نارى فى البطن 30 سنة و كرستين وديع  20 سنة مصابة بطلق نارى فى الكتف الايسر و عماد فرج فتحى 45 سنة مصاب بطلق نارى فى البطن و عواطف خاطر ميخائيل 74 سنة حالتها خطيرة و داخل غرفة العمليات و ابراهيم إسماعيل 34 سنة داخل غرفة العمليات و تم نقلهم الى مستشفيات النصر بحلوان و شرطة العجوزة و الإنتاج الحربى و حلوان العام.

كما أظهر التقرير أسماء المتوفين جراء الحادث و هم رضا عبد الرحمن 45 سنة و وديع قمص وديع 60 سنة و ايفلين شكر 52 سنة و عماد عبد الشهيد جرجس45 سنة و صفاء عبد الشهيد 40 سنة و وجيه اسحاق 90 سنة و نرمين صادق موسى 30 سنة و عاطف شاكر 26 سنة و رومانى شاكر 38 سنة.

شارك الموضوع ليستفيد الجميع

كاتب الموضوع

mostafa gnedy

ليست هناك تعليقات


الأبتساماتأخفاء الأبتسامات

جميع الحقوق محفوظة ل وطن العرب